+ تكبير الخط | - تصغير الخط
»  ود ابراهيم في بوح خاص لـ ' أفريقيا اليوم' كنت ثائرا في صغري وتمنيت أن أكون مثل النميري. (1)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم): أنا مسئول عن تاريخي وأعتز به (3)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم) الـ (سي اي ايه) دافعت عن السودان داخل امريكا (2)»  صلاح قوش لـ ' أفريقيا اليوم' فضلت الصمت لا اريد أن أنكأ الجراح (1)»  في أول حوار له بعد توليه منصب مساعد الرئيس غندور لـ ( أفريقيا اليوم):»  د. عبد الرحيم علي لـ ( أفريقيا اليوم): لملمة الشمل ممكنة ولازمة في المستقبل (1)»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': مجموعة غازي مخلصة وحديث أنهم ضعفاء كلام فارغ.»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': لم نقرر خروج الناس بعد (2).»  الصادق المهدي لـ ( أفريقيا اليوم): الاتحادي اكتفى بالدخول في بيت طاعة الوطني. (1)»  حسن رزق لـ ' أفريقيا اليوم': لهذه الأسباب الطاهر غير محايد ....»  د.غازي صلاح الدين لـ ( أفريقيا اليوم): المؤتمر الوطني هو الذي اختار المفاصلة.»  د. غازي صلاح الدين لـ (أفريقيا اليوم): لو المذكرة استطاعت أن تحقق مبدأ المحاسبة فهذا إنجاز.»  ياسر يوسف لـ ( أفريقيا اليوم): لسنا منزعجين من الفيسبوك.»  د.غازي صلاح الدين: الإجراءات الإقتصادية أرهقت المواطن ونزلت عليه بقسوة غير مسبوقة.»  د. مصطفى عثمان لـ ( أفريقيا اليوم): لم أوافق الحكومة برفع الدعم بل بتصحيح مساره.
 

ثقافات و فنون أفريقية

'امبرس وان' مطربة بريطانية من أصل مصري وتغني الراب والهيب هوب بالعربية والإنجليزية


'امبرس وان' مطربة بريطانية من أصل مصري وتغني الراب والهيب هوب بالعربية والإنجليزية
امبرس وان

القاهرة " أفريقيا اليوم " سمير بول

قدمت الفنانة الشابة امانويلا " أمبرس وان " عرضين رائعين لاغاني الراب والهيب هوب باللغتين العربية والانجليزية  فى هذا االأسبوع بالعاصمة السودانية الخرطوم ، وذلك بدعوة من (بيت الفنون) وشركة (كى.اس)  بالتعاون مع وزاراتي الثقافة و الاعلام ، والمجلس الاعلى للشباب والرياضة .

امانويلا عبرت عن سعادتها بالتواجد فى السودان واقبال الشباب على حفلاتها وما وجدته من التعاون والمشاركة من قبل الفنانيين السودانيين الشباب وتمنت ان تكرر الزيارة فى المرات المقبلة والسودان ينعم بالخير والسلام .

وفي تصريحات خاصة ل" أفريقيا اليوم "  قالت امانويلا قبيل توجهها إلي الخرطوم انها تغنى موسيقى الراب والهيب هوب والريقى   وتفتخر بجذورها المصرية الصعيدية و الافريقية ، مشيرة إلي أنها  تحمل الجنسية البريطانية لكنها في الأصل من أب لبناني وأم مصرية.

وتقول امانويلا  انها عندما اتت الى مصر فى 2001 لم تر اى فتاة مصرية تقدم اغانى للهيب هوب والراب على  المسرح ولكن الان اختلفتالاحوال  ، مضيفة : اهتم بالكلمة والصوت والقوة وبجانب الراب اهتم بتصوير وإخراج الافلام القصيرة ، واهم شى عندى هو توصيل الرسالة بطريقة فنية يتقبلها الجمهور بإيجابية .\

وعن مشيرتها الفنية قالت امانويلا ولدت وكبرت فنيا وكنت أتدرب على فن البالية والهيب هوب والرقص الحديث ، وزاد من حماسى للفن ترعرعى فى منطقة (لابدوكروف) وفيها الناس مختلطون من مختلف الجنسيات وتعرفت هناك على موسيقى السود من جاز وراب وهيب هوب  والريقى والشعر .

درست امانويلا  فى مدرسة فنون مسرحية و حصلت على بكالوريس فى الديانات الإفريقية  ، وبدات العمل فى نشاط دعم حقوق المواطنين عبر عدة منظمات وعملت فى الافلام التى تناهض العنصرية ، وتقول :عندما صورت فيلما عن العنصرية فى بريطانيا رفضت القنوات التلفزيون  فى لندن و على راسها البى بى سى عرض هذا الفيلم، مشيرة إلي عقد  جميع العائلات التى تضررت  بفعل العنصرية عدة  اجتماعات حتى عرضت القناة الرابعة البريطانية هذا الفيلم  ، وتقوم المنظمة التى عملت فيها أمانويلا بمساعدة الناس  بالموسيقى و الرسالة تكون عادة من اجل الاتحاد من اجل الحب بين الناس أن يتفاهم الناس  بعضهم بعضا ويحاربوا العنصرية فيما بينهم  .

وعن شعورها بشأن التواجد بالسودان تقول امانويلا انه شعور جميل أن تتواجد فى السودان وتلتقى باصدقاء سودانيين  يعملوا معها موسيقى جميلة ، وهى سعيدة بأنها تعرف الأستاذ شرحبيل وكانت قد قامت بعمل حفلات مع ابن الفنان شرحبيل ضمن فرقة ( الوازا) وهى تحب الحفل افريقى الرائع والموسيقى الثورية والافريقية ، وتحب الغناء والرقص والشعر للشباب من اجل محاربة العادات السيئة وعمل ورش التنويرية .

Bookmark and Share

أضف تعليق

الاسم
البلد
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك

تعليقات القراء (2)


way to go - Number one
Mohammed Alhadi ibrahim bosha | السودان
18 اغسطس 2010 - 01:12 مساء
من النادر ان نجد فتاه من الدول العربيه تخرج من المألوف و تصنع شيئا يكون مفخره لهم ,في الحقيقه انها للمره الاولي ان اجد فتاه عربية تغني الراب و الهيب و انه لطالما من الجميل ان يتميز الانسان من سائر الناس لان هذا ليس بالسهل فعل هكذا شئ ,لانه يتطلب مجهود خرافي و عقبات من الصعب اجتيازها الا لذو العزيمه و الاصرار. أحسنت يا واثبت انك فعلا ONE

true thing
adelloufa | مصر
18 اغسطس 2010 - 03:30 مساء
it's nice thing to have the first female raper in egypt as EmpresS 1 coz she's so talented and am proud to work with her as her sound engineer it's a honor for me

التعليقات المنشورة لا تعبر إلا عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع