+ تكبير الخط | - تصغير الخط
»  ود ابراهيم في بوح خاص لـ ' أفريقيا اليوم' كنت ثائرا في صغري وتمنيت أن أكون مثل النميري. (1)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم): أنا مسئول عن تاريخي وأعتز به (3)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم) الـ (سي اي ايه) دافعت عن السودان داخل امريكا (2)»  صلاح قوش لـ ' أفريقيا اليوم' فضلت الصمت لا اريد أن أنكأ الجراح (1)»  في أول حوار له بعد توليه منصب مساعد الرئيس غندور لـ ( أفريقيا اليوم):»  د. عبد الرحيم علي لـ ( أفريقيا اليوم): لملمة الشمل ممكنة ولازمة في المستقبل (1)»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': مجموعة غازي مخلصة وحديث أنهم ضعفاء كلام فارغ.»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': لم نقرر خروج الناس بعد (2).»  الصادق المهدي لـ ( أفريقيا اليوم): الاتحادي اكتفى بالدخول في بيت طاعة الوطني. (1)»  حسن رزق لـ ' أفريقيا اليوم': لهذه الأسباب الطاهر غير محايد ....»  د.غازي صلاح الدين لـ ( أفريقيا اليوم): المؤتمر الوطني هو الذي اختار المفاصلة.»  د. غازي صلاح الدين لـ (أفريقيا اليوم): لو المذكرة استطاعت أن تحقق مبدأ المحاسبة فهذا إنجاز.»  ياسر يوسف لـ ( أفريقيا اليوم): لسنا منزعجين من الفيسبوك.»  د.غازي صلاح الدين: الإجراءات الإقتصادية أرهقت المواطن ونزلت عليه بقسوة غير مسبوقة.»  د. مصطفى عثمان لـ ( أفريقيا اليوم): لم أوافق الحكومة برفع الدعم بل بتصحيح مساره.
 

مجتمع

إثيوبيا تستضيف مؤتمر الصحة العالمي الثالث عشر في أبريل المقبل.


إثيوبيا تستضيف مؤتمر الصحة العالمي الثالث عشر في أبريل المقبل.
جيرما ولد جيورجيس

 

 

 

 

 

 

أديس أبابا - أ ش أ

 أعلن وزير الصحة الإثيوبي الدكتور تادروس أدهانوم أن بلاده سوف تستضيف المؤتمر العالمي الثالث عشر حول الصحة العامة الذي سيعقد بأديس أبابا في الفترة من 23 الى 27 أبريل المقبل تحت شعار "نحو "تحقيق العدالة الصحية العالمية: الفرص والتحديات".

 وقال الوزير أدهانوم خلال مؤتمر صحفي بأديس أبابا  أمس  إن أكثر من 3 ألاف موفد سوف يشاركون في هذا المؤتمر وسيتم فيه تبادل الخبرات بين الدول النامية والمنظمات الدولية غير الحكومية ، مضيفا أن    اثيوبيا هي ثاني دولة بعد تنزانيا في القارة الافريقية تستضيف هذا الحدث، مشيرا الى أن حكومة بلاده سوف تعطي اهتماما رئيسيا لهذا الحدث مثل الأحداث الدولية السابقة التي عقدت بأديس أبابا.

 وحث جميع الجهات المعنية والمشاركة على الاسهام في نجاح هذا المؤتمر الذي سيجمع بين 3 آلاف من الباحثين والاكاديميين والعلماء والموجهين والمبرمجين وصانعي السياسات وممثلين من كل انحاء العالم.

 وأضاف أن المؤتمر سيوفر فرصة لاثيوبيا لتبادل الخبرات في مجال برامج توفير الصحة للمواطنين مشيرا الى أن هناك حوالي 38 الفا من العاملين في مجال الصحة يعملون في كل ارجاء اثيوبيا حاليا وأن المراكز الصحية في البلاد ارتفعت حاليا إلى 2800 مقارنة مع 600 قبل ثلاث سنوات فقط ، مشيرا إلي أن   90 في المئة من سكان البلاد تتوفر لهم حاليا الخدمات الصحية الرئيسية.

 

Bookmark and Share

أضف تعليق

الاسم
البلد
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك

تعليقات القراء (0)


التعليقات المنشورة لا تعبر إلا عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع