+ تكبير الخط | - تصغير الخط
»  ود ابراهيم في بوح خاص لـ ' أفريقيا اليوم' كنت ثائرا في صغري وتمنيت أن أكون مثل النميري. (1)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم): أنا مسئول عن تاريخي وأعتز به (3)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم) الـ (سي اي ايه) دافعت عن السودان داخل امريكا (2)»  صلاح قوش لـ ' أفريقيا اليوم' فضلت الصمت لا اريد أن أنكأ الجراح (1)»  في أول حوار له بعد توليه منصب مساعد الرئيس غندور لـ ( أفريقيا اليوم):»  د. عبد الرحيم علي لـ ( أفريقيا اليوم): لملمة الشمل ممكنة ولازمة في المستقبل (1)»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': مجموعة غازي مخلصة وحديث أنهم ضعفاء كلام فارغ.»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': لم نقرر خروج الناس بعد (2).»  الصادق المهدي لـ ( أفريقيا اليوم): الاتحادي اكتفى بالدخول في بيت طاعة الوطني. (1)»  حسن رزق لـ ' أفريقيا اليوم': لهذه الأسباب الطاهر غير محايد ....»  د.غازي صلاح الدين لـ ( أفريقيا اليوم): المؤتمر الوطني هو الذي اختار المفاصلة.»  د. غازي صلاح الدين لـ (أفريقيا اليوم): لو المذكرة استطاعت أن تحقق مبدأ المحاسبة فهذا إنجاز.»  ياسر يوسف لـ ( أفريقيا اليوم): لسنا منزعجين من الفيسبوك.»  د.غازي صلاح الدين: الإجراءات الإقتصادية أرهقت المواطن ونزلت عليه بقسوة غير مسبوقة.»  د. مصطفى عثمان لـ ( أفريقيا اليوم): لم أوافق الحكومة برفع الدعم بل بتصحيح مساره.
 

ثقافات و فنون أفريقية

إعلان الفريق خلال أيام: 'أفريقيا اليوم' تختار 30 متسابقا لتمثيل السودان في برنامج كرنفال العرب.


إعلان الفريق خلال أيام: 'أفريقيا اليوم' تختار 30 متسابقا لتمثيل السودان في برنامج كرنفال العرب.
محمد هنيدي و أفريقيا اليوم

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة- أفريقيا اليوم/ صباح موسى

تعكف " أفريقيا اليوم" هذه الأيام على اختيار عدد من المواهب السودانية في الغناء والشعر والتمثيل والرسم وغيرها من الفنون الأخرى، وقد تم إختيار 20 موهبه من السودان في الجولة الأولى، و10 آخرون من أبناء الجالية السودانية بمصر، وسوف يتم إختيار ثلاث متسابقيين من هذه المجموعة في الجولة الثانية ليمثلوا فريق السودان في المسابقة التي تضم 18 دولة عربية في البرنامج الجماهيري الكبير ( كرنفال العرب) والذي سيقدم على قناة الحياة وعدد من الفضائيات الأخرى في شهر رمضان المقبل، وسوف يقدمه الفنان محمد هنيدي.

وتدور فكرة البرنامج حول إكتشاف المواهب في عدد من المجالات الفنية منها الغناء والتمثيل والشعر والرسم، وسوف تشارك في البرنامج 18 دولة عربية، ويشترط أن يكون عمر المشارك مابين 12- 16 عاما، وستتم التصفيات بنظام المجموعة على أن يكون هناك 3 مشاركين من كل دولة يتنافسون معا  حتي  الجولة الأخيرة باسم دولتهم، وكانت قد إختارت الشركة المنتجة للبرنامج " أفريقيا اليوم" لإختيار المتسابقين في المجموعة الأولى والتي وصل عددهم إلى ثلاثين متسابق، وسوف تشارك أفريقيا اليوم أيضا في إختيار فريق السودان المكون من ثلاث متسابقين للمنافسة على الجائزة الكبرى 50 ألف دولار، وتمكنت أفريقيا اليوم بالفعل من ترشيح ثلاثة من أقوى المرشحين ليكونوا عنوانا مشرفا للسودان في هذه التنافس العربي الكبير، وهم طفلة تجيد الغناء في الثانية عشر من عمرها والتي ستكون مفاجأة البرنامج ويتوقع أن تكون علامة قوية في فريق السودان وكذلك عازف جيتار وراقص سيترك بصمة فارقة في جولات المسابقة، وسوف تعلن أفريقيا اليوم عن الثلاث فائزين في الأيام القليلة القادمة بعد التشاور مع لجنة تحكيم المسابقة على أن يبدأ التصوير في منتصف يونيو القادم داخل أحد فناق القاهرة الكبيرة بوجود المشاركين. فترقبونا.

 

 

Bookmark and Share

أضف تعليق

الاسم
البلد
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك

تعليقات القراء (0)


التعليقات المنشورة لا تعبر إلا عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع