+ تكبير الخط | - تصغير الخط
»  ود ابراهيم في بوح خاص لـ ' أفريقيا اليوم' كنت ثائرا في صغري وتمنيت أن أكون مثل النميري. (1)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم): أنا مسئول عن تاريخي وأعتز به (3)»  صلاح قوش لـ ( أفريقيا اليوم) الـ (سي اي ايه) دافعت عن السودان داخل امريكا (2)»  صلاح قوش لـ ' أفريقيا اليوم' فضلت الصمت لا اريد أن أنكأ الجراح (1)»  في أول حوار له بعد توليه منصب مساعد الرئيس غندور لـ ( أفريقيا اليوم):»  د. عبد الرحيم علي لـ ( أفريقيا اليوم): لملمة الشمل ممكنة ولازمة في المستقبل (1)»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': مجموعة غازي مخلصة وحديث أنهم ضعفاء كلام فارغ.»  الصادق المهدي لـ ' أفريقيا اليوم': لم نقرر خروج الناس بعد (2).»  الصادق المهدي لـ ( أفريقيا اليوم): الاتحادي اكتفى بالدخول في بيت طاعة الوطني. (1)»  حسن رزق لـ ' أفريقيا اليوم': لهذه الأسباب الطاهر غير محايد ....»  د.غازي صلاح الدين لـ ( أفريقيا اليوم): المؤتمر الوطني هو الذي اختار المفاصلة.»  د. غازي صلاح الدين لـ (أفريقيا اليوم): لو المذكرة استطاعت أن تحقق مبدأ المحاسبة فهذا إنجاز.»  ياسر يوسف لـ ( أفريقيا اليوم): لسنا منزعجين من الفيسبوك.»  د.غازي صلاح الدين: الإجراءات الإقتصادية أرهقت المواطن ونزلت عليه بقسوة غير مسبوقة.»  د. مصطفى عثمان لـ ( أفريقيا اليوم): لم أوافق الحكومة برفع الدعم بل بتصحيح مساره.
 

من نحن ؟

 

 


 

 

 


نحن مجموعة من المصريين المهتمين والمهمومين بهموم قارتنا الأفريقية ،تجمعنا قناعة كاملة بأهمية قارتنا الأفريقية ،وضرورة إعادتها إلى المكانة التى تستحق فى الوجدان والذاكرة المصرية ،وكذلك إعادة مصر إلى مكانها الطبيعى فى قلب وذاكرة قارتها الأفريقية.

  ونحاول عبر هذا الموقع إحياء الروابط والعلاقات الشعبية والرسمية وإحياء قيم التعاون والتكامل والتعاضد بين دول وشعوب القارة الأفريقية ،وقبل ذلك تحقيق المعرفة المتبادلة وتسليط الضوء على قضايا القارة وماتموج به من تفاعلات ،ومايطرأ عليها من تغييرات ،حيث لايتوقف تأثير أى حدث فى دولة بالقارة على حدودها أو مواطنيها فقط ،بل تنعكس على كافة شعوب القارة سلبا أوإيجابا .

  ونعتقد أنه من الواجب علينا أن نبدأ هذه المحاولة لتعريف الأجيال الجديدة فى مصر بأهمية إنتمائها إلى قارتها ،وبنا الجسور والعلاقات مع دولها التى شاركنا شعوبها فى الماضى لحظات كفاحها ضد الإستعمار ،ومازلنا نشاركهم اليوم الآمال فى غد أفضل.

  وإذ ندشن الموقع فى بدء العام الجديد ،نود التأكيد على أن أبوابه مفتوحة لجميع الآراء والأفكار ،وليس مقصورا على أفراد بعينهم ،وأنه بداية متواضعة سنعمل على تطويرها بكل ماأوتينا من جهد ،ونأمل أن يحقق مزيدا من التقدم والنجاح بمشاركتكم معنا وبوقوفكم أمامنا وخلفنا ناصحين ومؤازرين ،وسنضع كل نصح أو نقد نتلقاه نصب أعيننا ليكون هاديا ومرشدا لنا فى مقبل الأيام.

  

*******

 المشرف العام على الموقع

صباح موسى

 

هيئة التحريـــر

 أسماء الحسينى

محيى الدين سعيد 

محمد عبد الحكيم 

 سمير بول

  

للإتصال بنا

 

00201020770107

 slava514@yahoo.com